• متخصص : على رواد الاعمال التخطيط المسبق للمشاركة في المعارض الترويجية

    30/10/2017

     

    خلال ورشة عمل للمشاركين بملتقى و معرض شباب و شابات الأعمال
    متخصص : على رواد الاعمال التخطيط المسبق للمشاركة في المعارض الترويجية

    حدد المتخصص في الادارة وريادة الاعمال عبدالله الدويش  خطوات هامة لرواد ورائدات الاعمال بهدف تسجيل مشاركة فاعلة في المعارض وتحقيق هدف الترويج الهادف لمنتجاتهم ابرزها لفت انتباه زوار الجناح والتركيز على بناء العلاقات الشخصية.
    وتحدث الدويش خلال ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية بمقرها الرئيس مساء الاحد 30 اكتوبر 2017 للمشاركين والمشاركات في ملتقى ومعرض شباب وشابات اعمال الشرقية 2017 بعنوان "كيف تعرض منتجك بشكل مميز" عن أهمية وضع الأهداف للمشاركة في المعارض حيث تسهم في رفع مستوى التخطيط الأمثل، وايضا تحديد الاستراتيجيات الملائمة لتحقيق النتائج، و حصر الاحتياجات المادية للمشاركة، ورفع مستوى التنسيق و توزيع الاعمال و تحديد المسؤوليات والصلاحيات، ووضع الأساليب المناسبة لقياس نتائج المشاركة، مشيرا الى ان ذلك يزيد من احتمالية إصابة الهدف.
    واوضح الدويش خلال ورشة العمل التي شهدت تفاعلا لافتا بان تعدد الأهداف بين الأهمية و الاستراتيجية، ترفع مستوى الرغبة و الجدية، وتوسيع دائرة مجالات الإنجازات و النجاحات، وتسهم في النظرة الإيجابية للإنجازات المحققة، ورفع مستوى المشاركات والمساهمات على مستوى المنظمة.
    واكد الدويش على ضرورة التخطيط المسبق للمشاركة في المعارض مشيرا الى ان عدم التخطيط هو تخطيط للفشل، مشيرا الى تحقيق الاهداف يتحقق من خلال التعاون مع المنافسين وجمع المعلومات عن السوق والتعرف على المهتمين، وقال : عند استلام جناحك ضع ما يميزك في المقدمة، وجهز مطويات ونشرات تتحدث عنك ويكتب فيها ارقام هواتفك ومعلومات التواصل معك.
    وواصل الدويش في الحديث عن ترتيب جناح رائد او رائدة الاعمال بالتأكيد على ترتيب الجناح باعتباره جزء منه مع ضرورة التواجد باستمرار. وفي الختام كرم نائب رئيس مجلس شباب الاعمال بغرفة الشرقية بدر الرزيزاء  المحاضر عبدالله الدويش بدرع تذكاري.

     

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية